في الأعراس ومناسبات الأعياد الدينية يقبل عدد من النساء في العالم على نقش أيديهن وأرجلهن بخضاب الحناء في أشكال هندسية جميلة عبارة عن رسومات مستوحاة من زخاريف وفسيفساء ونباتات. وترمز الحناء في هذه البلدان إلى مناسبات الأفراح .
الرسم بالحناء من أقدم أشكال فن الرسم على الجسد. وهو يعود إلى عهود قديمة ويتواجد في أزيد من ستين بلد في العالم، حيث يعتبر تزيين الجسد بالحناء عادة وتقليدا في عدد من الثقافات والأديان .
لون الحناء الطبيعي أخضر غامق وبني اللون. أما عند خلط الملون الكيميائي بارافينيلينديامين ( PPD ) بالحناء فيكون الحديث عن الحناء السوداء. وقد يؤدي استخدامه إلى أضرار وحروقات جلدية، خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد. 
يجب الحذر عند الحديث عن حناء يعطي مفعوله في ظرف ساعة من الزمن، حيث يصبح خلالها أسود اللون. فالأمر يتعلق ولاشك بالخليط الكيميائي في الحناء. رسومات الحناء الحقيقية تبدو بداية في لون بني خفيف ثم تنتقل بعد ساعات طويلة إلى بني داكن قبل أن تتحول إلى برتقالي.
ليس هناك من حفل زواج أو حفل ازدياد مولود أو عيد دون أن يكون للحناء موقعا خاصا فيه. وتعتبر كثير من الفتيات والنساء الشابات أن رسم الحناء على أصابع الأيدي يبعد الأذى ويفتح لهن فرصا جيدة في الحياة



























































إرسال تعليق

 
Top